أقرب إلى الحقيقة: هل السفر عبر الزمن ممكن؟

هناك مسلسل تلفزيوني مستمر على PBS (العديد من الكتب وأيضًا موقع على شبكة الإنترنت) يسمى “Closer To Truth”. يستضيفه عالم الأعصاب روبرت لورانس كون. لقد ظهر في المقابلات الفردية والمناقشات الجماعية مع كريم علماء الكونيات والفيزيائيين والفلاسفة واللاهوتيين وعلماء النفس اليوم ، إلخ. في جميع الأسئلة الكبيرة المحيطة بثلاثية من الموضوعات العامة – الكون ؛ الوعي؛ الله. تعاملت الثلاثية بشكل جماعي مع الواقع والمكان والزمان والعقل والوعي والأجانب واللاهوت وما إلى ذلك. فيما يلي بعض تعليقاتي على أحد الموضوعات العامة التي تمت تغطيتها – هل السفر عبر الزمن ممكن؟

# هل السفر عبر الزمن ممكن؟ في الواقع أنا شخصياً لا أعتقد أن الوقت موجود. التغيير موجود ، والوقت هو مجرد قياسنا لمعدل التغيير. الوقت IMHO مجرد مفهوم. الوقت هو بناء عقلي يساعدنا على التكيف مع التغيير. يقول بعض علماء الكونيات أن الوقت قد تم إنشاؤه في الانفجار العظيم ، كما لو كان الوقت شيئًا له جوهر وبنية ، لكنني أتحدىهم لخلق بعض الوقت أمام أقرانهم أو ربما جمهور التلفزيون أو على الأقل إنتاج معادلة نظرية أو اثنان من شأنه أن يخلق الوقت. في هذه الأثناء ، إليكم ثلاثية من النقاط.

أولاً ، يعد مفهوم السفر عبر الزمن أحد تلك الأجزاء الممتعة من الفيزياء. سواء كان ذلك صحيحًا أم لا ، فمن الممتع أن تلعب لعبة “ماذا لو”. إذا لم يكن هناك شيء آخر ، فإن المفهوم يجعل أو يجبر المرء على التفكير في طبيعة الواقع.

ثانيًا ، افترض أينشتاين وآخرون أن السفر عبر الزمن هو حقيقة نظرية ، وأنا لست في هذا النوع من الاتحاد الذي يمكنني فيه مناقشة النظريات. سأترك ذلك للآخرين الذين يعرفون المجال من الداخل والخارج.

لكن ثالثًا ، والأهم من ذلك ، لا يمكنك أبدًا أن تكون في المستقبل أو الماضي ، فقط في المستقبل أو الماضي مقارنة بأين ومتى أنت الآن. بعبارة أخرى ، بغض النظر عن كيفية تقطيع الأشياء وتقطيعها ، فأنت موجود في أي مكان وفي أي وقت في أي مكان أو في أي وقت الآن أو بعبارة أخرى في الوقت الحاضر. لا يمكنك أن تكون حرفيًا في أي مستقبل أو في أي ماضٍ لأنك تختبر الآن فقط وهو الحاضر. إذا كان يجب عليك بطريقة أو بأخرى السفر إلى الوراء ساعة واحدة ، فستظل تواجه أشياء على أنها تنتمي إلى NOW.
If you liked this informative article in addition to you would like to acquire more details regarding https://www.worldwidetravels.net kindly check out the web site.
إذا كنت تنام لمدة ساعة ثم تستيقظ ، فأنت في المستقبل قريب من وقت نومك ، لكنك لا تزال تجد نفسك في الوقت الحالي.